وزير الزراعة السابق الدكتور صلاح الدين هلال

استعرض النائب العام المساعد القائم بأعمال النائب العام المستشار علي عمران، مع المحامي العام لنيابات أمن الدولة العليا المستشار تامر الفرجاني؛ التحقيقات التي تمت في القضية التي تخص طلب وأخذ مسؤولي وزارة "الزراعة" أشياء عينية ممثلة في بعض الهدايا وطلب بعض العقارات من المتهم أيمن محمد رفعت الجميل، مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها ألفان و500 فدان في وادي النطرون.

وأوضحت النيابة، في بيان صحافي لها، أنّ هذه الهدايا تمثلت في عضوية عاملة في النادي "الأهلي" بـ140 ألف جنيه إلى أحد المتهمين، ومجموعة ملابس من أحد محلات الأزياء الراقية قيمتها 130 ألف جنيه، والحصول على هاتفي محمول قيمتهما 11 ألف جنيه وإفطار في رمضان، داخل أحد الفنادق وتكلفته للفرد 70 ألف ريـال سعودى وطلب وحدة سكنية داخل إحدى المنتجعات في مدينة 6 أكتوبر قيمتها ثمانية ملايين و250 ألف جنيه.

وأسفرت التحريات، عن أنّ المتهم في تلك القضية كل من: وزير الزراعة صلاح الدين هلال، ومدير مكتب وزير الزراعة محيي الدين محمد سعيد، والراشى أيمن محمد رفعت والوسيط محمد محمود فودة، وبناء عليه؛ تم حبس وزير الزراعة السابق، أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وألقت الرقابة الإدارية، القبض على وزير الزراعة، صباح الاثنين، عقب مغادرته مجلس الوزراء وتقديمه استقالته، وتم التحقيق مع جميع المتهمين وحبسهم على ذمة التحقيقات.