قوات التدخل السريع

تفقّد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، الأثنين، أعمال الإنشاءات والتطوير ورفع الكفاءة لعدد من المنشآت التدريبية والإدارية في نطاق المنطقة المركزية العسكرية.

 واستمع رئيس الأركان لشرح من رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والضباط المنفذين للإنشاءات الجديدة اللواء أركان حرب عماد الألفي، تناول معدلات العمل في المنشآت الإدارية والتخصصية ومباني التدريب والإيواء للضباط وضباط الصف والمجندين " في معسكر قوات التدخل السريع " الذي يقام وفقًا لأحدث النظم التدريبية والإدارية .

 كما تفقد الفريق حجازي، أعمال التطوير ورفع كفاءة "معسكر قوات حفظ السلام "، والذي يتم من خلاله الإعداد والتدريب الفني والتخصصي وتجهيز العناصر المخطط مشاركتها تحت مظلة الأمم المتحدة لحفظ السلام إذ يشمل التطوير رفع كفاءة  القاعات الدراسية وميادين التدريب العملي وصالات الإعداد البدني ومناطق الإيواء في المعسكر.

 وقام الفريق محمود حجازي بالمرور على عناصر المجموعات القتالية الخاصة لوحدات الصاعقة، مشيدًا بمستوى الاستعداد الجاد والروح المعنوية والقتالية العالية لهذه العناصر، وإصرارهم على الوفاء بالمهام المقدّسة المكلفين بها في حماية الوطن.

 وأكدّ رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أن وحدات الصاعقة أحد الدعائم القوية التي تستند إليها القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري في كافة الاتجاهات.

 وزار الفريق حجازي عددًا من المنشآت التدريبية والرياضية والإدارية والتي يجري تنفيذها حاليًا للإرتقاء بالمهارات التخصصية والرمايات غير النمطية واللياقة البدنية لمقاتلي الوحدات الخاصة للوصول إلى أعلى درجات الاستعداد القتالي، والحفاظ على جاهزيتها الدائمة لتنفيذ كافة المهام التي تُسند إليها تحت مختلف الظروف.

 ورافق رئيس الأركان في جولته، عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 وتأتي تلك الجولة تأكيدًا على جهود التطوير والتحديث والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للفرد المقاتل داخل الوحدات والتشكيلات.