المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب

أكد المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي عبد الحميد الصافي، إن المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب سيصل إلى القاهرة، الأربعاء، للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب الصافي، في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء،عن سعادته والمسؤولين في ليبيا بمشروع قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن حرص رئيس البرلمان على المشاركة في هذه المناسبة التاريخية تقديرا لمكانة ودور مصر في المنطقة، وفي إطار علاقات المودة والصداقة بين البلدين.

وشدد على أن مشروع قناة السويس الجديدة "نقلة مهمة في مسيرة الإصلاح والتقدم التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس السيسي"، مؤكدا أن المشروع جاء في وقت بالغ الحساسية والدقة في ظل الأحداث التي تمر بها المنطقة ليؤكد سعي مصر نحو الاستقرار، كما أنه إضافة كبيرة للاقتصاد المصري الذي تعافى بشكل كبير.

واعتبر الصافي القناة الجديدة هدية من مصر للعالم إذ ستسهم بصورة فعالة في حركة التجارة الدولية، وستزيد من جذب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة كافة وليس مصر فحسب، مشيدا بالتعاون المثمر بين القيادتين السياستين في ليبيا ومصر لمواجهة خطر الإرهاب، لافتا إلى أن البلدين الشقيقين في خندق واحد، وسيواصلان جهودهما لدرء خطر الجماعات الإرهابية التي تريد العبث بأمن واستقرار الوطن العربي.