مادة الإنفو شديدة الانفجار

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد محمد سمير، ضبط 100 كيلو غرام من مادة "الإنفو" شديدة الانفجار في مركز ومدينة الشيخ زويد، ومخبأ معد لإيواء العناصر المتطرفة مجهز بـ25 سريرًا ومهمات إعاشة كاملة.

وأوضح المتحدث الرسمي، في بيان أصدره السبت، أن قوات قطاع تأمين شمال سيناء، نجحت في توجيه ضربات عدة لإجهاض مخططات العناصر المتطرفة في تنفيذ أعمال عدائية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية، واستكمال الضربات الاستباقية الناجحة للقوات المسلحة ضد العناصر والبؤر المتطرفة نتيجة تدفق المعلومات الاستخباراتية من العناصر المتعاونة.

وأضاف العميد محمد سمير، أن القوات نفذت مداهمات عدة لمناطق "المقاطعة"، "نجع شبانة" في مركز ومدينة الشيخ زويد، أسفرت عن ضبط 100 كيلو غرام من مادة "الإنفو" شديدة الانفجار، ومخبأ معد لإيواء العناصر المتطرفة مجهز بـ25 سريرًا ومهمات إعاشة كاملة.

كما كشف العميد محمد سمير عن إقدام أحد العناصر المتطرفة على الانتحار دون أن يوجه سلاحه إلى القوات أو أن يحاول الهرب، في إشارة واضحة إلى السلوك غير السوي للعناصر المتطرفة، وعدم القدرة على التكيف مع الظروف المحيطة نتيجة لتدني المستوى الديني والثقافي.

وأضاف سمير، في بيان له السبت، أن تلك الواقعة تعد السابقة الأولى من نوعها منذ بدء العملية العسكرية الشاملة للقضاء على التطرف في شمال سيناء.

كما أسفرت مواجهات القوات مع العناصر المتطرفة في سيناء، عن مقتل متطرف آخر، وتشير المعلومات الأولية الواردة عنه من العناصر المتعاونة إلى سابق خلافه الدائم مع قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس المتطرف، وأن النية كانت مبيتة ومنعقدة من قيادات التنظيم على تصفيته من خلال تعريضه للقوات للقضاء عليه.