يوسف الشرقاوي سفير مصر لدى اليمن

عاد يوسف الشرقاوي سفير مصر لدى اليمن، وأعضاء القنصلية المصرية في مدينة عدن إلى القاهرة، أمس، وسط تدهور الأوضاع في جنوب اليمن. وأكد مصدر دبلوماسي مسؤول أن القاهرة اتخذت قرارًا بإغلاق القنصلية المصرية في عدن بسبب الأوضاع الأمنية التي يشهدها اليمن حاليًا.

وكان سفير مصر لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي، وأعضاء القنصلية المصرية في عدن، حيث وصل الشرقاوي إلى عدن، يوم 14 أذار/مارس، لتسليم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي دعوة لحضور القمة العربية التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ، يومي السبت والأحد المقبلين، بعد أنَّ أغلقت السفارة المصرية في صنعاء أبوابها، وغادر أعضاؤها اليمن، في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، بسبب سوء الأوضاع الأمنية والسياسية في صنعاء.

و المتحدث باسم وزارة الخارجية أوضح السفير بدر عبدالعاطي، أنَّه "لا علم لنا بمضمون التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية اليمني، أمس الأربعاء، بأن مصر ودول الخليج وافقت على التدخل في اليمن".

وأضاف المتحدث أنَّ موضوع اليمن سيكون من بين الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، غدًا، في شرم الشيخ، تمهيدًا لرفعها إلى القمة العربية التي تعقد يومي السبت والأحد المقبلة.