سفينة حربية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة " دي سي إن إس" المتخصصة في مجال الدفاع البحري والابتكار في الطاقة هيرفي غيو أن الشركة وقعت عقدًا مع وزارة الدفاع المصرية لتزويدها بسفينة "فريم" الحربية متعددة المهام.

وأضاف أنه من المتوقع تسليم السفينة – تحت الإسم الحالي "نورماندي"، في منتصف 2015 وذلك بعد أن تخضع لبعض التعديلات وبعد إتمام المرحلة الأولى من التدريب، وستستمر بعد ذلك الخدمات اللوجيستية والدعم للقوات البحرية المصرية لسنوات مقبلة.

ولفت إلى أن الطول الكلي للسفينة يبلغ 142 مترًا وعرضها 20 مترًا، أما حمولتها فتصل إلى 6 آلاف طن والسرعة القصوى تصل إلى 27 عقدة، وعدد الطاقم 108، والمدى 6 آلاف ميل بحري بسرعة 15 عقدة.

وكشف المدير التنفيذي عن أن الإيرادات السنوية  للشركة تقدر قيمتها 3.4 مليار يورو، لافتًا إلى توظيف 13,600 شخص حول العالم.

وتعد "دي سي إن إس" من الشركات الرائدة عالميًا في مجال الدفاع البحري والابتكار في الطاقة، وتجمع بين الموارد والخبرات التي تشمل الدفاع البحري والنظم المتكاملة، وتوفر حلولًا مبتكرة من السفن الحربية المتكاملة والأنظمة الاستراتيجية والمعدات والخدمات والحلول الجديدة للطاقة.

وتشارك "دي سي إن إس" في معرضي آيدكس ونافديكس في أبوظبي بهدف عرض  قائمة من الحلول البحرية المخصصة لمحاربي السطح، الغواصات، الخدمات، الأسلحة تحت الماء، أنظمة المحاكاة للتدريب والحلول المبتكرة للطاقة البحرية المستدامة.

وتتمحور قدرات الشركة حول النظم المعقدة، وتنبع قوة الشركة في هذا المجال من فريق موهوب وقدرات التدريب على التقنيات ذات الصلة والجمع بين خبراء دي سي إن إس والعملاء والشركاء الصناعيين لأكثر من 10 أعوام حتى الآن.

وتدير "دي سي إن إس" جميع عملياتها الصناعية وفقًا لمعايير صديقة للبيئة، وتدير المجموعة أنشطتها لعملاء في أربع قارات.

وبدأت الشركة الآن مرحلة الإنتاج لبرنامج الغواصات للقوات البحرية البرازيلية، ويعد هذا البرنامج الأكبر في العالم.