وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم


استقبل وزير الداخلية اللواء  محمد إبراهيم، في مكتبه صباح الخميس، رئيس جهاز حرس الحدود في جمهورية أذربيجان الفريق أول إلتشين غولييف الذي يزور البلاد على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه.

وقدم المسؤول الأذري تعازيه في ضحايا الحادث المتطرف الذي استهدف عددًا من المواطنين المصريين في الأراضي الليبية، مؤكدًا إدانة بلاده لكافة أشكال التطرف.

وأعرب غولييف عن تقدير بلاده لمِصر ومكانتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية، مؤكدًا عزم بلاده تطوير إمكانات التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات وعلى رأسها التعاون في المجالات الأمنية، مشيدًا بالجهود البارزة التي تبذلها أجهزة الأمن المصرية في مكافحة التطرف .

وأعرب وزير الداخلية خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة  المسؤول الأذري للبلاد، مستعرضًا جهود الوزارة الإستباقية في مجال تفكيك الخلايا المتطرفة وإحباط مخططاتها بالتوازي مع تأمين المنشآت الحيوية والمنافذ الحدودية للدولة.

وأشار اللواء إبراهيم إلى سياسة الوزارة الرامية إلى تفعيل التعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية الأجنبية إيمانًا بحتمية تضافر الجهود الدولية لمحاصرة خطر التطرف في ضوء توسع تهديداته بصورة غير مسبوقة وإمتداده لأغلب دول العالم.

  وحضر اللقاء سفير جمهورية أذربيجان في القاهرة .