السفارة السويدية في القاهرة

أعلنت السفارة السويدية في القاهرة، أنَّ وفدًا رسميًا يشارك في المؤتمر الاقتصادي المقرر في مدينة شرم الشيخ غدًا الثلاثاء، برئاسة وزير الدولة في مكتب رئيس وزراء السويد مايا فياستاد، إلى جانب سفيرة السويد في القاهرة، شارلوتا سبار.

وأوضحت السفارة في بيان لها الخميس، أنَّه من المتوقع أن يشارك في المؤتمر شركات سويدية مثل شركة "سكانيا"، وشركة "كلين انيرجي"، وشركة "أيه بي سي سويدن غروب" وشركة "اي بي بي"، فضلًا عن مجلس التجارة والاستثمار السويدي.

وأكدت سفيرة السويد في القاهرة، شارلوتا سبار، قبل مغادرتها إلى مكان انعقاد المؤتمر، "أنَّ العلاقات التجارية بين مصر والسويد قوية وتاريخية سواء من خلال التعاون مع القطاع الخاص أو من خلال التعاون التنموي، مضيفة "إنَّ مشاركتنا في المؤتمر دلالة واضحة على استعداد السويد لزيادة وتطوير هذه العلاقات".

وأضافت السفيرة "يمثل المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على التجربة السويدية في مجال الابتكار وريادة الأعمال، والتي يمكن أن تساهم في نمو الاقتصاد مصري والمساهمة في خلق فرص العمل في البلاد".

وتابعت "تعتبر مصر أكبر سوق للسويد في قارة أفريقيا، ومن أكبر الأسواق لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ أنَّه في العام 2014، زادت الصادرات السويدية إلى مصر بنسبة 26٪ مقارنة بالعام 2013، مع قيمة إجمالية للصادرات وصلت إلى مليار دولار أميركي".