الشيخ خالد الجندي

استنكر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، من وصف البعض لشيوخ بأنهم تابعون للسلطان واعتبار ذلك سُبة، حيث قال "أيوه احنا شيوخ السلطان واللي ما يبقاش شيوخ السلطان تبقى نهايته قطران.. وهذا مذكور في القرآن".

واستشهد "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، الذي يُعرض على قناة "DMC"، بقول الله تعالى: ""وأطيعوا الله ورسوله وأولى الأمر منكم"، مضيفًا: "أيوة إحنا شيوخ السلطان.. واللي مش عاجبه يرد على هذه الآية التي تقول أطيعوا السلطان.  وستبقى هذه الآية دليل انضباط الأمة".

ومن جانبه قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الرسول عليه السلام قال في حديث له: "من أطاع الأمير فقد أطاعني، ومن عصى الأمير فقد عصاني".

اقرأ أيضًا:

الداعية خالد الجندي يؤكد الحاجة إلى ثورة أخلاقية

بينما قال الشيخ زكريا العرابي، الداعية الإسلامي، إن الإسلام أمرنا بتولية أمير علينا ويكون له منا كل الطاعة، مصداقا لقول الله تعالى: "وأطيعوا الله ورسوله وأولى الأمر منكم".

ومن جانبه، قال الشيخ الشحات العزازي، الداعية الإسلامي، أن من ليس شيخ للسلطان فليس له سلطان، ولا يسمع عنه ولا يقبل منه، مضيفًا: "نملة قالت للنمل ادخلوا مساكنكم فدخلوا ونجوا، وكانت هذه النملة أميرة عليهم".

قد يهمك أيضًا:

خالد الجندي يؤكّد أنّ الهواتف المحمولة أخطر من القنابل على مصر

 

خالد الجندي يطالب بتجريم ارتداء الزي الأزهري لغير الأزهريين