الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام

أكد الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، إن مبنى المعهد لم يصب بأضرار بالغة بعد التفجير الإرهابي الذى حدث وذلك بعد معاينة من جانب اللجنة الهندسية من كلية الهندسة للمبنى والتي كشف أن المبنى سليم وحدثت فقط تصدعات للواجهة نتيجة الانفجار.

وتابع أبو القاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لا توجد إصابات داخل المعهد فالانفجار حدث أمام المبنى الإداري وليس مبنى المستشفى.

وكشف الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، أن حالة ذعر وهلع أصابت المرضى في معهد الأورام نتيجة الانفجار الشديد، وتم نقل المرضى في مستشفى دار السلام والقصر العيني ومعهد الناصر، موضحًا أن جميع المرضى بخير.

اقرا ايضا 

"الصحة" المصرية تنظم الورشة التدريبية الأولى لأطباء التأمين الصحي الشامل

وأكد، عميد معهد الأورام، أنه تم إخلاء المباني من المرضى للتأكد من سلامتها وهو ما تم التأكيد عليه من جانب اللجنة الهندسية التي قامت بمعاينة المبنى، موضحًا أن الأسقف المعلقة تعرضت للانهيار نتيجة التفجير، والزجاج والأبواب والشبابيك.

وأشار حاتم أبو القاسم إلى أن الأجهزة في المبنى الإداري تعرضت للتدمير، موضحًا أن العيادات بدأت تباشر أعمالها مؤكدًا أنه لم يتم إجراء عمليات حتى يتم التأكيد من جاهزية كل الأمور، مؤكدًا أن مستشفى معهد الأورام ستعود للعمل بكافة طاقتها بعد انتهاء فترة عيد الأضحى المبارك

قد يهمك ايضا

السيسي يصف حادث معهد الأورام بـ"العمل الإرهابي الجبان"

رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة آخر المستجدات بشأن حادث معهد الأورا