وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، أن معدلات البطالة في انخفاض مستمر، لافتا إلى أن معدلات البطالة انخفضت حتى 30 يونيو/ حزيران الماضي لنحو 11.98 ٪.
وأضاف وزير القوى العاملة خلال المؤتمر الصحافي للوزير بمقر الوزارة، أن انخفاض معدلات البطالة مؤشر يعكس أننا نسير على الطريق الصحيح، لافتا إلى أنه خلال عام ونصف انخفضت معدلات البطالة بمعدل 1٪ .

وأكد وزير القوى العاملة أن انخفاض مؤشر البطالة مجهود دولة وليس وزارة القوى العاملة وحدها ، لافتا إلى أن هدفنا الوصول بمعدل البطالة لنحو 6.7 بحلول 2021.

وتابع سعفان: "كلنا مجندون لحساب بلدنا مصر والبلد ليها حق عليا، والبلد هتقف على رجليها وهتقاوم ومصر سيكون لها وضع مختلف بنهاية العام الحالي"، موضحا أن الإرهاب يكلفنا مليارات الجنيهات. وأضاف وزير القوى العاملة، أن الوزارة بمثابة خلية نحل تعمل لخدمة المواطن المصري، وهناك أكثر من 20 ألف موظف بمحافظات الجمهورية لخدمة المواطن المصري في مديريات القوى العاملة .

وأكد سعفان أن العامل المصرى أشرف عامل على مستوى العالم كله،  مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالعمل والإنتاج فهم أساس العمل، متابعا "حريصون على العامل المصرى في أي مكان ويستحق منا التقدير والاحترام، والبلد هي الأولوية ولسنا ضد العمال ودعمناهم كثيرا ولكن ليس كل ما يطلب صاحب حق".