الإرهابي محمد أحمد محمد شحاتة

أكّد الإخواني محمد أحمد محمد شحاتة عضو جماعة الإخوان الإرهابية، أنه انضم إلى الجماعة منذ سن 18 عاما وأنه عضو في اللجنة الإعلامية للجماعة الإرهابية.

وأضاف الإخواني في اعترافاته: "تلقينا تعليمات من القيادات في تركيا وقطر بأن نعمل فيديوهات مفبركة عن الأزمات التي تمر بها البلاد مثل أزمة سد النهضة وأزمة كورونا والتدخل التركي في ليبيا"، وقال: "كنا فريق نعمل على تجميع الفيديوهات وقصها ونقوم بدمجها ونضع عليها تعليقات صوتية وبعض البيانات المغلوطة وبعد ذلك القيادات فى تركيا كانت تعتمد تلك الفيديوهات وتقوم ببثها على مواقع التواصل الاجتماعى بهدف تأليب الرأي العام ومحاولة إثارة الفتنة وحث المواطنين على التظاهر".

كانت وزارة الداخلية نجحت في كشف المخططات العدائية لتنظيم الإخوان الإرهابي، رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليف بعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين تزامنا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن أخبارا مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد ومؤسسات الدولة وترويجها عبر شبكة الإنترنت وقنوات الفضائية الإخوانية التي تبث من الخارج. 

تم تحديد العناصر الإخوانية القائمة على هذا المخطط من الهاربين بتركيا أبرزهم الإرهابي الإخواني الهارب عماد البحيرى والإرهابي الإخواني الهارب حسام الشوربجي والإرهابي الإخواني الهارب سيد توكل والإرهابي الإخواني الهارب حمزة زوبع.

وأكدت المعلومات اضطلاع المعلومات الإرهابية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال إحدى الوحدات السكنية بالإسكندرية وتجهيزها كاستوديو لإعداد أعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة حيث تم استهداف الاستديو وضبط القائمين عليه.

وهم الإرهابي الإخواني هشام متولي الشوبكي، والإرهابي الإخواني إسلام علواني حجازي، والإرهابي الإخواني إبراهيم سعيد إبراهيم والإرهابي الإخواني محمد محمد سعيد والإرهابي الإخواني محمد أحمد شحاتة، والإرهابي الإخواني صهيب سامي الزقم.

وعثر داخل الاستوديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الآلي وأدوات المونتاج والتصوير وعدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية في البلاد تمهيدا لترويجها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات وأكدت وزارة الداخلية استمرار التصدي بكل حسم لأي محاولات تستهدف إثارة البلبلة والنيل من استقرار البلاد.

قد يهمك أيضا.

الداخلية تعلن غلق 7 آلاف مركز تعليمي على مستوى الجمهورية

الداخلية تجري عمليات تعقيم وتطهير لأقسام الشرطة والسجون