غرفة البحر الأحمر التجارية

قال علي ضاحي نائب رئيس غرفة البحر الأحمر التجارية أن العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية تحسنت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة مؤخرا وهذا ما نلاحظة خلال لقاءاتنا مع مجتمع الأعمال الخارجي.

جاء ذلك عقب وصوله من رحلة اليونان التي كان يشارك من خلالها في فعاليات مؤتمر القمة الاقتصادية الأوروبية العربية في دورتها الرابعة باليونان بأثينا، والتي انتهت أمس الأربعاء، التي أقيمت برعاية وحضور رئيس وزراء اليونان والرئيس القبرصي.

وشارك في القمة أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وطارق الملا وزير البترول المصري، والدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية ووزير التموين السابق، ورؤساء وزراء ألبانيا وكرواتيا وفرنسا وإيطاليا وعدد كبير من وزراء الدول العربية والأوروبية، والمهندس احمد رعب رئيس غرفة الدقهلية التجارية والدكتور حاتم المير امين مساعد الغرفة.

وأضاف ضاحي، أن القمة ناقشت دعم العلاقات الاستراتيجية في مختلف المجالات الاقتصادية منها التجارة والصناعة والسياحة والصحة والمواصلات والنقل، بما يحقق النمو التجاري والاستثماري بين الجانبين العربي والأوروبي.

وتوقع نائب رئيس غرفة البحر الأحمر ان تحدث نقلة نوعية كبيرة في العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية في المرحلة القادمة في ظل مجهودات الغرف التجارية المصرية الواضحة في الفترة الأخيرة سواء من خلال استقبال وفود لرجال أعمال ومستثمرين من مختلف الدول او تشكيل وفود من منتسبي اتحاد الغرف التجارية المصرية للسفر الي الخارج للمشاركة في المنتديات والمؤتمرات في الدول المختلفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه ضاحي، انه بشكل خاص تسعي غرفة البحر الأحمر الي دعم التجارة والصناعة والاستثمار في المحافظة بشكل قوي بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق التنمية، مضيفا: "كما أننا نسعي تكثيف التعاون مع الغرف التجارية المختلفة لتحقيق استفادة متبادلة علي مستوى الخبرات و المشروعات المختلفة لدعم الخدمات التي تقدمها غرفتنا لمنتسبيها التي نسعي الي تطويرها وزيادتها وتنويعها في الفترة القادمة".

قد يمك ايضا : 

الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرًا بجميع فئات رواد الأعمال من الشبان