اللواء ركن عبد الله عبد القادر العمودي

اقتادت نيابة العمرانية، تحت إشراف المستشار المحامي العام الأول لنيابة العمرانية والطالبية، السائق المتهم بقتل اللواء ركن عبد الله عبد القادر العمودي، مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية، في شارع سهل حمزة، بمنطقة الطالبية.

وأجرت النيابة معاينة تصويرية، وسجّلت الواقعة بالصوت والصورة، وتبيّن أن سائق السيارة "ربع نقل"، محملة بالأنابيب، كان يرجع للخلف ودهس المجني عليه، وحرزت النيابة عددًا من كاميرات المحلات التجارية القريبة من مكان الحادث، لمراجعتها وبيان عما إذا كانت رصدت الحادث من عدمه.

وأصدرت النيابة قرارا بحبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ومن المقرر إحالته إلى المحاكمة الجنائية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وجاء في تحريات المباحث وتحقيقات الأجهزة الأمنية، التي جرت بمعرفة فريق من مباحث الجيزة، اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث لقطاع غرب وجنوب الجيزة، أنّ السائق كان يقود سيارة لبيع الأنابيب، وفي أثناء عودته إلى الخلف اصطدم بالمجني عليه في أثناء سيره على قدميه، ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى المستشفى.

وأوضحت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، أنّ القوات تحفظت على المتهم، وأجرت معاينة لمكان الحادث بصحبة النيابة العامة، وتحفظت على الكاميرات التي رصدت تفاصيل دهس اللواء ركن عبد الله عبد القادر العمودي مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية.

ولقى مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية اللواء ركن عبد الله عبد القادر العمودي، حتفه صباح الإثنين، أسفل عجلات سيارة ربع نقل في منطقة فيصل في الطالبية، وقررت النيابة التحفظ على سائق السيارة المتسبب في الحادث، وبدأت تحقيقات موسعة لمعرفة ملابسات الواقعة.

قد يهمك ايضا : 

توقع تبادل طرفي النزاع في اليمن القائمة النهائية للأسرى في محادثات عمان

وفد الحكومة اليمنية الشرعية للمشاورات يعلن فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الداخلية