عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد وزير الاتصال عمرو طلعت، أن الدولة تحملت مليارا ونصف جنيه لميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال طلعت، خلال مؤتمر صحفي عقدته الحكومة، إن برنامج التأمين الصحي الشامل يعتمد على جوانب تقنية وتكنولوجيا المعلومات، وأن الوزارة توفر كل البنية التكنولوجية للنهوض بهذا البرنامج، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بصحة الإنسان وبنائه.

تتجه الأنظار في مصر اليوم صوب محافظة بورسعيد، والتي ستكون على موعد مع تدشين منظومة صحية انتظرتها البلاد عقود كاملة، حيث يبدأ الاثنين، التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وتعتبر بورسعيد، أول محافظة تطبق فيها المنظومة، على أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين، وسيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية، مطابقة للمعايير القومية المصرية.

وتنطلق منظومة التأمين الصحي الجديدة في بورسعيد، في 7 مستشفيات هي مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن ويضم لأول مرة قسمًا للأورام للكبار، ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصي للأطفال، وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب، ومستشفى الزهور التخصصي للجراحة والمبرة علاوة على 20 وحدة صحية، كمرحلة أولى على أن ينضم 12 واحدة للمنظومة في المرحلة الثانية.

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- "السيسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية بفي "قطاع الاتصالات

- وزير الاتصالات المصري يتعهد بتأهيل جيل متسلح بالعلم