حبس المتهم بقتل طفل العمرانية 4 أيام

قرّرت نيابة حوادث جنوب الجيزة تحت إشراف محاميها العام المستشار ياسر التلاوي، حبس مراهق 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل طفل لسرقة 15 جنيه منه، وإحالة جثة المجني عليه للطب الشرعي لتشريحها، وتوقيع الكشف عليها لبيان سبب الوفاة وبيان ما إذا كان المتهم تعدي علي المجني عليه جنسيًا أو لا، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة مع المراهق المتهم بقتل طفل في منطقة العمرانية لسرقة 15 جنيه، أن المتهم لم يكن معه إلا أموال في جيبه وعندما رأى الـ15 جنيه مع الطفل حاول سرقتها إلا أن الأخير قاومه، فخنقه برباط الحذاء. وأضافت التحقيقات التي باشرها وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة طارق جودة أن الجريمة تم الكشف عنها مساء الأحد الماضي بعثور أمام مسجد على جثة لطفل عارية النصف الأسفل من الجسد داخل شقة مهجورة يمتلكها بحارة في منطقة العمرانية. وأن الطفل المجني عليه يبلغ من العمر 9 أعوام ومبلغ بتغيبه منذ يومين قبل العثورعلى جثته، وأظهرت المعاينة المدنية للنيابة، وجود "رباط حذاء" ملفوف حول رقبة المجني عليه، محدثًا آثار خنق أودت بحياته فضلًا عن الاشتباه في تعرضه لاعتداء جنسي.

وأمام رئيس النيابة المستشار أحمد ناجي اعترف المتهم فاروق. ا، 15عامًا، بجريمته قائلًا "اتشردت 4 سنين في الشوارع بعد وفاة ابويا وامي، وعشت في الخرابات وتحت الكباري لحد ما اشتغلت سائق توك توك كان اللي جاي على أد اللي رايح وباكل بالفلوس اللي باخدها من الشغل". مضيفًا أنه منذ أسبوعين وجد شقة مهجورة فتخذها مأوي له، إلا أنه لم يكن معه أي أموال حتي يشتري بها طعام، وأنه فجاة شاهد المجني عليه يلعب أمامه ويمسك بيده 15 جنيه، فقرر سرقتها منه، مشيرًا إلى أنه طلب من المجني عليه الصعود معه إلى الشقة لإحضار شيء منها وقرر تهديده أو ضربه في حالة رفضه وبعد صعد الطفل معه طالبه منه إعطائه ال15 جنيه، إلا أن الطفل رفض وبكي قائلًا "دي فلوس بابا مقدرش اديهالك، وحاول الهرب فامسك المتهم به وطرحه أرضًا ولم يجد أمامه ألا رباط حذاء فلفه حول رقبته، حتى جحظت عيناه وسقط المجني عليه قتيلًا واستولى على الـ 15 جنيه وفر هاربًا بعدما قم بإخفاء الجثة في إحدى غرف الشقة وانتزع من المجني عليه شورت كان يرتديه. وانهى المتهم اعترافاته بالبكاء قائلًا  "والله يابيه كنت جعان ومش عارف اعمل ايه ومقصدتش اقتله".

وكان مدير مباحث الجيزة اللواء خالد شلبي تلقى بلاغًا من مراقب أمن خاص يفيد عثوره على جثة طفل داخل شقة في منطقة العمرانية، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة لطفل ملقى على وجهه وملفوف حول رقبته شريط من القماش وبه إصابات وسحجات وفي حالة تعفن، بسؤال مستأجر الشقة، أقر أن أولاده يقيمون بها ونفى معرفته بالمجني عليه.

وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، وتبين أن المجنى عليه 9 أعوام، وأن عاملًا يبلغ من العمر 15عامًا وراء ارتكابه الجريمة، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد السرقة، واستدراج المجني عليه داخل الشقة عقب علمه بعدم وجود قاطنيها واعتيادهم على ترك باب الشقة غير مغلق، فأوثقه وشلّ حركته وخنقه بقطعه قماش واستولى منه على مبلغ 15 جنيهًا وتم تحرير المحضر اللازم وبعرضه على مساعد وزير الداخلية ﻷمن الجيزة اللواء أحمد حجازي، أمر بإحالته للنيابة التي أمرت بقرارها السابق.