إخلاء سبيل شرطي متهم بالتسبب بإشعال النار في سائق

قررت نيابة أبو حمص، إخلاء سبيل أمين شرطة بعد مناوشات مع سائق "توك توك"، قام على إثرها الأخير بإشعال النار في نفسة، إذ أكد أمين الشرطة، التابع في تحقيقات النيابة، أنه كان ضمن حملة مكبرة من ضباط المباحث والمرور، لتوقيف أصحاب "التوك توك" غير المرخصة، تقديمهم إلى إدارات المرور المختلفة للترخيص.
 
وأضاف أمين الشرطة، أن ذلك تم في إطار منظومة أعدتها أجهزة الأمن، وفقًا للحملات المستمرة لمنع دخول "التوك توك" الشوارع الرئيسية في المدينة، لمنع عرقله المرور.
 
وتعود الواقعة، إلى أكثر من 15 يومًا أثناء حملة على سائقي "التوك توك " المخالفين، بسبب تعدد الشكاوى من المواطنين لوجود أطفال وكبار يعملون دون ترخيص أو أرقام، ما يهدد حياة الطلبة ويعرضها للخطر، ولذلك نفذت مديرية الأمن حملة مرورية لتوقيف المخالفين.
 
فيما قال مصدر أمني، أنه أثناء الحملة وفحص أوراق ورخص "التوك توك"، تبين أنه مخالف، وعلى إثر ذلك نشبت مشاجرة ومناوشات بين سائقه وأمين الشرطة، قام السائق بإشعال النيران في جسده، حتى لا يتم التحفظ على "التوك توك".
 
وأضاف المصدر، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة التي أمرت بقرارها المتقدم، مشيرًا إلى أن السائق في حالة جيدة في المستشفى الجامعي.