سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة دو هولونغ

استقبلت مدينة الأقصر، الإثنين، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة دو هولونغ، بهدف القيام بجولة سياحية داخل المعالم الأثرية في البرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر، والتنسيق لتوقيع اتفاقية تآخي وصداقة بين الأقصر ومدينة نينه بينه أحد أشهر المدن السياحية الفيتنامية.
 
ووصل السفير الفيتنامي والوفد المرافق له الذي يضم 6 أشخاص، إلى مطار الأقصر الدولي في تمام الساعة السابعة ونصف صباح الإثنين، حيث توجه إلى البر الغربي لزيارة معبد حتشبسوت، ثم قام بالعودة إلى البر الشرقي لزيارة معبدي الأقصر والكرنك.
 
كما قام السفير الفيتنامي والوفد المرافق له، بزيارة مبنى ديوان عام المحافظة ولقاء سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، نائبا عن محافظ الأقصر محمد بدر الذي غادر إلى فرنسا في رحلة عمل، حيث ناقش الجانبين سبل البدء في توقيع اتفاقية التآخي بين مدينتي الأقصر ونينه بينه الفيتنامية.
 
وناقش الجانبان سبل التعاون المشترك بين المدينتين وخاصة في المجال السياحي، حيث ناقش اللواء حاتم زين العابدين سبل زيادة أعداد السياح القادمين من فيتنام لزيارة الأقصر وتبادل المنتجات اليدوية بين المدينتين التي تعبر عن تراث وثقافة كل شعب.
 
ومن جانبه، أعرب سفير جمهورية فيتنام عن سعادته بزيارة مدينة الأقصر التاريخية والسياحية، لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها الأقصر، مشيداً بعظمة الحضارة المصرية الفرعونية وانبهاره بها، مؤكدا أن المصري القديم استطاع أن يجسد عظمته على جدران المعابد والمقابر الفرعونية.
 
وطالب السفير الفيتنامي بالحصول على المواد الإعلامية الكافية عن مدينة الأقصر السياحية لكى يتم عرضها عبر وسائل الإعلام في فيتنام بغرض الترويج السياحي وزيادة الحركة السياحية بين مدينتي الأقصر ونينه بينه.
 
وتأتى زيارة سفير فيتنام إلى مدينة الأقصر، استكمالاً لنتائج زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية فيتنام، واختيار مدينة سياحية مصرية لتوقع اتفاقية تآخي وصداقة مع أشهر المدن السياحية الفيتنامية، حيث اختارت السفارة الفيتنامية بالقاهرة، مدينة الأقصر السياحية التي تضم أكثر من ثلثي آثار العالم.