حنين حسام ومودة الأدهم

في قرار عاجل ومفاجئ، أصدرت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية حكمها ببراءة كل من حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية.

وتضمن الحكم الصادر بحق المتهمين قرار إلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

المفاجئ في الأمر هو الأدلة الجديدة التي تم إلحاقها بالقضية حتى يصدر بحقهما حكمًا بالبراءة من التهم المنسوبة إليهما، حيث تقدم محامي المتهمتين بأوراق جديدة في القضية.

ووفقًا لما جاء في الأوراق التي أرفقتها هيئة الدفاع، فقد تضمنت مراسلات بين الفتاتين وبين إحدى الشركات المتخصصة في البث المباشر في الصين.

وبحسب المراسلات التي تم تقديمها فإن الفتاتين لم يحرضا على الفجور وإنما الشركة التي عملا بها متخصصة في التسويق الإلكتروني وليس لها أي نشاط آخر.

ويُذكر أن كل من حنين حسام ومودة الأدهم كانتا تواجهان 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للجنايات، وهى: “الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة.

كما تضمنت التهم الموجهة إليهما نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعة “واتس أب” لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما”.

قد يهمك ايضا

براءة حنين حسام ومودة الآدهم و 2 آخرين من تهمة الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية

عودة حنين حسام لاستكمال الدراسة وأداء الامتحانات بعد حكم البراءة