الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ان استخدام سلاح الجوع فى غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وهو امر خطير مضيفا إننا نعمل على تشجيع كافة الأطراف من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

واكد الرئيس خلال مؤتمر صحفى مشترك بقصر الاتحادية مع نظيره الالماني ان نحو 40 ألفا سقطوا في الصراع بغزة، ثلثيهم من الأطفال والنساء مشددا على أهمية وقف إطلاق النار في غزة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

وحذر الرئيس من اتساع رقعة الصراع في المنطقة نتيجة ما يحدث في الضفة الغربية وجنوب لبنان واليمن ودول أخرى مضيفا "إننا حدودنا الثلاثة سواء في الاتجاه الجنوبي مع السودان أو الغربي مع ليبيا أو حتى في الوقت الراهن مع إسرائيل وقطاع غزة، غير مستقر والوضع له تداعيات كبيرة جدا".

وأشار السيسي إلى أن تأثير هذه الأوضاع كان واضحا خلال السنوات الماضية، حيث وصل عدد الضيوف الذين نزحوا إلى مصر نتيجة الأزمات في بلادهم مثل اليمن وليبيا وسوريا والسودان وجنوب السودان إلى أكثر من 9 ملايين شخص .. مضيفا "أن مصر لم تصف هؤلاء بالنازحين أو اللاجئين، وهم لا يعيشون في معسكرات بل تم دمجهم في المجتمع المصري ".

وقال الرئيس : "إن مصر كانت حريصة منذ سبتمبر 2016 على منع خروج أي قوارب هجرة غير شرعية من مصر باتجاه أوروبا، احتراما ومن منظور إنساني وأخلاقي، لتفادي تعريض هؤلاء الأشخاص للخطر في البحر وللحفاظ على أمن واستقرار شركائنا في أوروبا ".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيسي يوجه 13 رسالة للمصريين خلال الاحتفال بذكرى نصر أكتوب

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي المستشار الألماني في الهند