نصر الدين عزام المستشار القانوني للزمالك

أكد نصر الدين عزام المستشار القانوني لنادي الزمالك في الشؤون الرياضية، عدم صحة ما تردد في الآونة الأخيرة باتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا رسميًا ونهائيًا بخصم نقاط من القلعة البيضاء بمسابقة الدوري الممتاز.

وشهدت الساعات الماضية أزمة كبرى داخل الزمالك بعدما تلقى اتحاد الكرة خطابًا من "فيفا" يطالب بالتأكّد من سداد النادي الأبيض مستحقات بعض الجهات الخارجية من عدمه لخصم نقاط من رصيد الفريق الكروي بمسابقة الدوري الممتاز.

وقال نصر الدين عزام، إن الفيفا لم يخصم مستحقات من الزمالك بشكل رسمي، وجاري إنهاء كل هذه الأزمات خلال الوقت الحالي، وهو ما سيحدث بالاتفاق مع كل الأطراف على حلول وبالتالي لن تُنفّذ العقوبات.

وأضاف نصر عزام أن الفترة الماضية شهدت واقعة مشابهة بعدما قرر الفيفا خصم نقاط من الزمالك بسبب مستحقات البرازيلي ريكاردو لكن تم التفاوض مع اللاعب بعدها وسداد مستحقاته لتنتهي الأزمة ولم تطبق العقوبات وهو ما سيحدث في الفترة الحالية.

وتعجّب نصر عزام من حديث البعض عن ملف خصم النقاط من الزمالك والتأكيد على تلقيهم معلومات من الفيفا بأن قرار الخصم نهائي، مؤكدًا أن هذه الأمور تكون فى غاية السرية داخل الاتحاد الدولي ولا يمكن لأي شخص مهما كانت صفته الإطلاع على أي قضية أو معرفة قرار رسمي قبل صدوره.

وأوضح نصر عزام أن الزمالك يسعى منذ أشهر عدة لإنهاء ملف مستحقات الجهات الأجنبية ودخل في مفاوضات مع بعض اللاعبين والأندية لحسم هذه الأمور على مدار الفترة الماضية، ونجح في تخفيض الديون ملايين الدولارات لكن الحجز على الأرصدة في أوقات سابقة حال من دون سداد هذه المستحقات في مواعيدها.