الجيش الباكستاني

أعلن باكستان عن تسليم مهمة أمن المطارات الرئيسية إلى الجيش لضمان سلامتها .
وأوضح شجاعت عظيم المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشئون الطيران المدني في تصريح صحفي اليوم أن هذا القرار جاء بعد التشاور مع كبار المسئولين العسكريين للحد من وقوع هجمات على المطارات على غرار الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار كراتشي الدولي والهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون بإطلاق النار على طائرة باكستانية أثناء هبوطها بمطار بيشاور الدولي .
وبيّن أن قوات الجيش ستتولى مهمة أمن المطارات الرئيسية في البلاد، بينما ستتولى القوات الشبه عسكرية ـ الرينجزر ـ مسئولية تأمين المناطق المحيطة بالمطارات في المدن الباكستانية .
وأفاد أنه سيتم دعوة شركات الطيران الدولية التي علقت رحلاتها إلى بعض المطارات الباكستانية باستئناف رحلاتها مجدداً بعد تولي الجيش مهمة أمن المطارات.
من جهة أخرى كثفت أجهزة الأمن عملية البحث عن المسئولين عن إطلاق النار على طائرة باكستانية أثناء هبوطها بمطار بيشاور الدولي الأسبوع الماضي .
وأوضح مسئول في شرطة بيشاور أن أجهزة الأمن قررت الاستعانة بزعماء القبائل للقبض على المهاجمين على الطائرة، وذلك في بعد توصل المحققين إلى تورط أحد فصائل حركة طالبان باكستان وراء عملية إطلاق النار على الطائرة في مطار بيشاور .

واس