نائب الرئيس الأميركي السابق ديك تشيني

شن نائب الرئيس الأميركي السابق ديك تشيني هجومًا على سياسات الرئيس الأميركي باراك اوباما تجاه العراق قائلا ان اوباما يتخلى عن العراق ويعرض الامريكيين لمخاطر ارهابية جسيمة من جانب تنظيم القاعدة.
وقال تشيني في مقال للرأي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية "نادرا ما يكون هناك رئيس امريكي على هذا القدر من الخطأ ازاء العديد من الامور على حساب الكثيرين."
كما انتقد تشيني الأنباء التي ترددت حول امكانية إجراء الادارة الأمريكية مباحثات مع الحكومة الايرانية حول إمكانية قيامها بدور في المساعدة في الحد من الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة الاسلامية في الشام والعراق "داعش" قائلا إن "الغبي فقط هو من يعتقد انه يجب التخلي عن السياسة الامريكية في العراق لحساب ايران التي وصفها بانها اكبر راع للارهاب.
وأكد تشيني أنه لايمكن تأمين الحريات الامريكية من خلال تهديدات فارغة وخطوط حمراء جوفاء ترضي اعداء الولايات المتحدة وتبعد حلفائها مشيرا الى ان الرئيس اوباما يسير على خطى رجل خان الماضي الامريكي وبدد الحريات الامريكية.
مما يذكر أن الرئيس الأميركي السابق جورج بوش وصاحب قرار الحرب في العراق فضل التزام الصمت عندما سئل عن سياسات أوباما تجاه العراق.

"أ.ش.أ"