غرق مركب

أفادت الأنباء الوردة من شرق نيجيريا بغرق قارب يحمل عشرات المواطنين الذين يفرون من أعمال العنف الطائفي التي اندلعت مؤخرا بولاية (تارابا).
ورغم ان السلطات النيجيرية لم تصدر حتى الآن اية بيانات عن الحادث وعدد الضحايا فإن شهود عيان قالوا ان نحو 100 شخص ربما يكونو قد لقوا مصرعهم.
وأكدت شرطة ولاية (تارابا) مقتل 15 شخصا وتشريد 2130 واحراق 1565 منزلا في الإشتباكات الطائفية التي اندلعت منذ أيام بين مسلمين ومسحيين بمدينة (وكاري) بالولاية.
وأشار مدير العلاقات العامة بشرطة الولاية جوزيف كواجي - في تصريح صحفي الليلة الماضية – الي احراق 5 كنائس و 3 مساجد وعدد من المحلات والسيارات مطالبا المواطنين بالابتعاد عن المناطق التي تشهد توترا.
كان جاربا عمر حاكم ولاية "تارابا" بالإنابة قد قرر منذ يومين فرض حظر التجول علي مدينة (وكاري) بعد اندلاع الإشتباكات و ارتفاع وتيرة العنف وامتداده الي قري مجاورة للمدينة، مشيرا الي انتشار قوات الأمن بكثافة في المناطق الملتهبة للسيطرة علي الموقف.
وقال شهود عيان أن العديد من المنازل قد دمرت وأن الإشتباكات بدأت الأحد بعد احراق محلين يملكهما مسلم بالقرب من كنيسة الأمر الذي دعا مالك المحلين الي حشد اصدقائه لمعاقبة الشخص الذي يعتقد انه أحرقهما.