المستشار د. هالة طويل القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى اليونسكو

ألقت المستشار د. هالة طويل، القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى اليونسكو بياناً خلال الجلسة العامة للمجلس التنفيذي والذي ينعقد في مقر المنظمة في باريس في الفترة من 9 إلى 23 تشرين آلأول/ أكتوبر الجاري.و أكدت المستشار طويل أن جرائم الاحتلال من إبادة وتطهير عرقي في فلسطين تجاوزت كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، وقد بات واضحاً للعالم اجمع ان الاحتلال يقوم بأبشع حرب إبادة إنسانية وثقافية وتعليمية وبيئية وتدمير للنظام الصحي واغتيال للصحفيين في فلسطين عامةً وفي غزة خاصةً شهدها التاريخ الحديث.
 
وطالبت الطويل اليونسكو بصفتها حارسة التراث الإنساني المشترك بعدم التزامها الصمت في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على مواقع التراث العالمي في فلسطين وخاصةً القدس الشريف والخليل ومحاولاته تدنيس الحُرم ومحو التاريخ، مؤكدةً ان الصمت ليس فقط نقص في مصداقية المنظمة بل خيانة المبادىء التي تأسست عليها.
 
وكذلك طالبت المستشار طويل المديرة العامة لليونسكو بحكم السلطة الأخلاقية التي تتمتع بها في رئاسة أحد اكبر منظمات الأمم المتحدة بإدانة حرب الإبادة المستمرة على شعبنا الفلسطيني وإدانة التدمير المتعمد للبنية التحتية التعليمية والثقافية والإعلامية.
وشكرت المستشار الدول الأعضاء الذين أعربوا عن دعمهم لفلسطين في بياناتهم الوطنية.
 
ومن الجدير بالذكر ان ٣ قرارات لفلسطين سيتم اعتمادها لصالح فلسطين خلال الدورة الجارية للمجلس التنفيذي لليونسكو.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

سفير فلسطين يؤكد أن الشعب الفلسطيني يعوّل على دور مصر في وقف الانتهاكات الإسرائيلية

تجمُّع متظاهرين في مدينة نيويورك الأميركية تنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة