الدور الحيوي لـ ألعاب الفيديو في الفصول الدراسية

يجمع فئة من الأطفال في سن 10 سنوات في نهاية الفصل الصيفي في مدرسة ساوثجيت الابتدائية في كراولي، غرب ساسكس , نماذج كرتونية من السيارات التي يتم التحكم فيها عن بعد وتزيينها بمنظفات الأنابيب والأقلام والعين , والهدف من استخدامها نقل البسكويت عبر طاولة وإلى الأفواه المفتوحة لمعلميهم وذلك شيء مضحك وجنوني .

ويلعب الأطفال مع لعبة نينتندو لابو، وهي لعبة مبدعة تأتي في صندوق به نماذج الكرتون المطوي التي تتحول إلى أجهزة الفاكس وألعاب مع إضافة وحدة تحكم , والتقط جهازين للتحكم في سيارة من الورق المقوى , ومن أشد المعجبين بألعاب الفيديو المعلم، كريس ماكجيفرن، وهو يرى الكثير من الأسباب الوجيهة لجلبهم إلى الفصل الدراسي حيثما أمكن ذلك.

ويقول إن دمج اهتمامات الأطفال يساعدهم على التعلم , ومن المرجح أن العديد من المعلمين في الثلاثينيات قد نشأوا مع ألعاب الفيديو , ويؤكد ماكجيفيرن "إنهم متحمسون للغاية لذلك، وأنا أحب العلاقة التي تساعد في البناء مع الأطفال - وهذا هو الأساس الذي تقوم عليه التعليم" , "بدون الثقة والعلاقات بين الأطفال والآباء والمدرسين، لا يمكنك تحقيق الاهتمام والتطبيق على المدى الطويل , وكلاعب، أنا أحب ألعاب الفيديو والخيال التي يقدمونها .

ويعد دمج الألعاب في الدروس بانتظام أمر صعب، لأنه لا يوجد في المدرسة 25 وحدة تحكم في PlayStation 4 أو Nintendo Switch جاهزة ,وفي غضون ذلك، قد تدور الحواسيب المدرسية بشأن إدارة شيء مثل Minecraft: Education Edition - الذي يحتوي على تطبيقات في الجغرافيا، والتاريخ، والهندسة والفيزياء ، وغير ذلك من الأنشطة- ولكن غالبًا ما تكون قديمة جدًا في تشغيل ألعاب جديدة , كما تبذل الشركات جهودًا هذا العام لجلب Assassin’s Creed: Discovery Tour ، وهو متحف تفاعلي لمصر القديمة، إلى المدارس ولكن بشكل عام، ألعاب الفيديو هي شيء يكون لدى الأطفال في المنزل وقد يكافح الآباء والمعلمون لفهمه.

وتبذل Southgate الأولية  جهدًا للتواصل مع أولياء الأمور بشأن  الألعاب , ويقول شارون بوندونو، نائب مدير المدرسة في ساوثجيت "عندما يكون هناك جنون كبير بها، نبحث عن المزيد من المعلومات عنها حتى نتمكن من تثقيف الوالدين، ونرسل رسائل إلى المنزل وننظم ورش عمل للسلامة الإلكترونية لأولياء الأمور لإخبارهم بما هو آمن ومناسب لعمر اطفالهم، وما هو غير مناسب".

يقول بوندونو"عندما يعلم الآباء أن نينتندو، على سبيل المثال، يستخدم في المدارس، يمكن أن يساعدهم في توجيههم نحو الألعاب الأكثر ملائمة للعائلة التي يمكن أن يشاركوا فيها"،"يمكن للوالدين رؤية التفاعل مع المعلمين ويريدون القيام بذلك في المنزل أيضًا , هذا هو المفتاح: جعل الوالدين يفهمون ما يفعله الأطفال ، بدلاً من أن يكونوا في غرفة بمفردهم ".

وجد استطلاع حديث لموقع Childcare.co.uk أن أكثر من نصف الآباء البريطانيين يسمحون لأطفالهم بلعب ألعاب فيديو فوق 18 ، مثل Grand Theft Auto Online و Call of Duty ، من دون إشراف ,على الرغم من أن عددًا قليلًا من أولياء الأمور يتشبثون بالتصنيفات العمرية - وهي لعبة تتكون من 12 تصنيفًا مثل الهوس الحالي، فإن Fortnite يتم لعبها بشكل معقول من قبل الكثير من الأطفال البالغين من العمر 10 أو 11 عامًا - الفجوة بين الأطفال وأولياء أمورهم في فهم ألعاب الفيديو الحديثة التي تنطوي على تسبب القضايا .

وتقول جوان، وهى أحد الوالدين الذي يتواجد مع أحد أطفالها الثلاثة "إذا كنت أمًا عاملة ولا تكن لديك الكثير من الوقت، فقد يكون من الصعب العصورعلى وقت للعب مع طفالك ". "أطفالي لديهم وحدات تحكم قديمة، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، لكنهم لا يلعبون  , إن ابني الأكبر مهووس ببرنامج كربل الفضائي، فهو يريد أن يكون جزءًا من وكالة الفضاء وهذا رائع".

وأكدت أنها كأم لاتريدهم أن يحدقوا في شاشات مبهمة في حالة غيبوبة بل تريدهم  أن يشاركوا , وأوضحت أن ما يحدث في المدارس الآن شيء مميز ومفيد.