الإذاعة المصرية

 اعتمدت رئيسة الإذاعة المصرية نادية مبروك خطة للاحتفال بمرور 55 عاماً على انطلاق إذاعة فلسطين من القاهرة، والذي يوافق29 أكتوبر الجاري.
وتضمنت خطة الاحتفال، التي رفعتها رئيس شبكة صوت العرب لمياء محمود لرئيس الإذاعة، مجموعة من المحاور منها دعوة قدامى الإذاعيين من إذاعة فلسطين في فترات الهواء التي ستبث بهذه المناسبة في حوارات حول استمرار التعاون، كما سيتم تكليفهم بالمشاركة في تقديم المواد الإخبارية على الهواء.
وتتضمن الاحتفالية التواصل الإعلامي مع الإذاعات المناظرة والمهتمة بالشأن الفلسطيني مثل راديو أجيال الفلسطيني وإذاعة رام الله، وكذلك استضافة شخصيات من جامعة الدول العربية مهتمين بالشأن الفلسطيني، فضلاً عن استضافة ممثلين من وفود الأردن وفلسطين ومنظمة الإليسكو المشاركين في لجنة البرامج بالجامعة العربية.
كما تتضمن الاحتفالية نقل نبض ومشاعر بعض العاميلن في إذاعة فلسطين، ومنهم بعض مقدمي البرامج من الأخوة الفلسطينين المتعاملين مع الإذاعة، فضلاً عن بعض المحررين والإداريين لسرد بعضاً من كواليس العمل والذكريات.
وتشمل أيضا دعوة بعض الإعلاميين والمذيعيين من الشبكات الإذاعية الأخرى للمشاركة في الحوارات وقراءة المواد الإخبارية مشاركة منهم في الاحتفال بالعيد الخامس والخمسين لإذاعة فلسطين من القاهرة.