بعثة الاتِّحاد الأوروبيّ

أكَّد اللّواء أحمد القصّاص محافظ الإسماعيليَّة أنّه تمَّ اتخاذ جميع الإجراءات التنفيذيَّة والتدابير اللازمة للانتخابات الرِّئاسيَّة المقرّر عقدها يومي الاثنين والثّلاثاء، بالإضافة إلى تأمين جميع المقرَّات واللِّجان الانتخابيَّة، والعمل على تقديم جميع التسهيلات والتيسيرات اللازمة لجميع المواطنين الذين لهم حق التصويت لتسهيل وتيسير انتظام حركة ومسيرة الانتخابات.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لريكاردو مارليتش وإيفانا كراتكا، اللّذين يزوران الإسماعيليَّة ممثِّلَيْنِ عن أعضاء بعثة الاتِّحاد الأوروبيّ لمتابعة الانتخابات الرِّئاسيَّة في مصر والتي تتولَّى متابعة جميع جوانب العمليَّة الانتخابيَّة قبل وخلال وبعد يومي الانتخابات وانتهاء أعمال التصويت والاقتراع لاختيار رئيس مصر المقبل، ومتابعة دور المجتمع المدنيّ، وحجم المشاركة الشعبية في عملية الانتخابات والبيئة والمناخ العام لشكل الانتخابات الرِّئاسيَّة في مصر خلال هذه الفترة، ومتابعة مستوى أداء إدارة العملية الانتخابية وما يصاحبها من أحداث.
كما أكد على ترحيبه بضيوف مصر والإسماعيليَّة من مختلف دول العالم والاتِّحاد الأوروبيّ لكى يشهد العالم أجمع بما يتحقق على أرض مصر من ممارسة حقيقية للديمقراطية بكل حرية ويثبت للعالم أن مصر دائمًا وأبدًا ستظل على مرّ العصور بلد الأمن والأمان والاستقرار بفضل جهود وسواعد أبنائها وشبابها المخلصين.
ومن جهتهما أعرب ممثّلا الاتحاد الأوروبيّ عن سعادتهما بهذه الزيارة وحسن الاستقبال وحفاوة اللقاء كما أشادوا بما لمسوه من شعب مصر المضياف من كرم الضيافة وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنجاز مهمتم .
وقد تضمن برنامج العمل الالتقاء باللواء محمد العناني مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيليَّة ثم الالتقاء بالمستشار أحمد خيري رئيس محكمة الإسماعيليَّة الابتدائية رئيس لجنة الانتخابات في محافظة الإسماعيليَّة .