اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات الخدمية بالمحافظة ووقف الإجازات لجميع المسؤولين بالجهاز التنفيذي وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما أكد المحافظ على رفع درجة الإستعدادت بجميع المستشفيات والوحدات الصحية وتكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية وخاصة منافذ بيع اللحوم الطازجة والمجمدة والتأكد من سلامة المعروض منها ومراقبة وضبط الاسعار ومكافحة الغلاء .

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على تكثيف الحملات المرورية والأمنية بجميع المحاور والطرق الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة لتنظيم الحركة المرورية ومنع حدوث أي اختناقات مرورية .

كما تم التأكد من تجهيز  43 ساحة مفتوحة لآداء شعائر صلاة العيد بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها وتجهيز نقاط الذبيح المجاني للأضاحي بجميع الأحياء وتحت اشراف الطب البيطري .

جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع الأسبوعي الدوري لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي للمحافظة والتي عقدت برئاسة المحافظ وحضور الأمير ابو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .

وخلال الجلسة تم استعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية حيث أكد المحافظ على ضرورة التعامل بكل حسم وشدة مع هذا الملف وعدم التهاون أو التخاذل في التصدي لأي شكل من أشكال التعديات وازالتها بشكل فوري دونما انتظار استصدار قرارات الازالة .

كما تم خلال الجلسة استعراض ما تم تنفيذه من استعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد والانتهاء من تجهيز جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية . كما تناول الاجتماع عرض الموقف التنفيذي للمنظومة الصحية بالمحافظة وآليات التعامل مع منظومة مكافحة مرض التهاب الكبد الوبائي " فيروس .سي " والتعامل مع منظومة توزيع ألبان الأطفال المدعمة .