اللواء يس طاهر

 التقى محافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، بعدد من أهالي قرية "جلبانة" التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق، وتم بحث ومناقشة أبرز وأهم القضايا والمشاكل الجماهيرية ومناقشة الحلول والمقترحات اللازمة لحل تلك المشاكل وتلبية مطالب واحتياجات المواطنيين، في إطار تفعيل التواصل والتفاعل بين المواطن والمسؤول.

وشمل اللقاء الموافقة على مطلب أهالي القرية، المتمثلة في آداء أبناء القرية لامتحانات دبلوم الثانوي الز راعي في مدرسة القنطرة شرق الثانوية الزراعية بناءً على الطلب المقدم من النائب عصام منسي، وذلك لتخفيف العبء والمعاناة عن  أبناء القرية نتيجة تحملهم مشقة الانتقال لمدينة القنطرة غرب.

وتم الموافقة على فتح  عدد 33 فصلًا دراسيًا جديدًا للتعليم الابتدائي في القرية مع بداية العام الدراسي باستثمار مبنى المدرسة اليابانية الجديد في القرية بطاقة 22 فصلًا، وذلك لحل مشكلة زيادة الكثافة العددية في فصول مدارس القرية، والموافقة أيضًا على مطلب أهالي القرية باستكمال أعمال الكهرباء وصيانة المحولات وإنارة القرية وتوابعها.

ووافق المحافظ أيضًا على زيادة الحصة المخصصة للقرية من أسطوانات البوتاغاز المنزلية، لسد احتياجات القرية وإنهاء كافة التنسيقات اللازمة مع  مديرية الأمن، للإسراع في إنشاء نقطة الشرطة والتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستكمال تنفيذ خدمة الصرف الصحي في القرية .