مقر استخراج بطاقات الرقم القومي في الإسماعيلية

شهد مقر استخراج بطاقات الرقم القومي في الإسماعيلية، الأحد، إزدحاماً وتكدس شديد من قبل المواطنين لإستكمال الأوراق الخاصة في التقديم لمشروع "تكافل وكرامة" والذى أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي لصرف رواتب شهرية وتأمين صحي للأسر الفقيرة.

وتجمع العشرات من المواطنين أمام مقر الرقم القومى للقيام بإستخراج البطاقات الرقم القومى وتغيير محل الإقامة واستكمال الأوراق المطلوبة للحصول على رواتب شهرية للأسر الأكثر احتياجاً وللغير قادرين على العمل، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع "تكافل وكرامة".

من جانبها قالت الدكتورة كريمة حلمى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى في الإسماعيلية، إن برنامج "تكافل وكرامة" قد بدأ تنفيذه بأربع مناطق داخل محافظة الإسماعيلية والتى تشمل مركز أبو صوير، ومركزى القنطرة غرب وشرق، وأيضاً بنطاق مركز مدينة الإسماعيلية، وسيتم تطبيقه في مختلف مراكز المحافظة تباعاً.

وكان اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية قد أصدر قرارًا نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي ، بالبدء في تطبيق برنامج كرامة وتكافل بالتنسيق و المتابعة مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لصرف مبالغ نقدية شهرية للأسر الأكثر احتياجًا.

ويشمل نظام تكافل صرف مبلغ 325 جنيهًا للأسرة بالإضافة إلى 60 جنيهًا للطالب فى المرحلة الابتدائية و 80 جنيهًا للطالب فى المرحلة الإعدادية و100 جنيه للطالب فى المرحلة الثانوية يصرف كل ثلاث شهور للفئات المستهدفة من الأسر التى لديها أطفال فى الفئة العمرية أقل من 18 عام.

ويشمل البرنامج صرف مبلغ 350 جنيهًا للفرد و 700 جنيه للفردين و 1050 لثلاث أفراد حد أقصى يصرف كل شهرين للفئات المستهدفة من المسن أو المعام والذين يبلغ عمرهم 65 عام فأكثر والطفل المعاق والعاجز عن العمل والمريض بمرض مزمن بسبب إعاقة أو عجز.