وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلن محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، الأثنين، عن توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن إقامة منطقة خدمات لوجستية تجارية بجوار مشروع قرية الأمل في مركز ومدينة القنطرة شرق وعلى مساحة تتراوح من 70 إلى 80 فدان.

واستعرض محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع وناقش موقف المنتفعين والذين تم تخصيص قطع أراضي ومنازل لهم في المشروع ولم يتقدموا للاستلام، ووجه المجلس إنذارًا أخيرًا لهم لسرعة التقدم للاستلام وإنهاء الإجراءات حتى يتسنى البدء في التعامل مع قائمة الأسماء الاحتياطية.

وأضاف المحافظ أنه تقرّر إسناد مشروع تشغيل الصوب الزراعية الحديثة والبالغ إجماليها 514 صوبة زراعية مصممة على أحدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة والري، إضافة إلى 68 بيت صوبة إلى جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لتحقيق الاستثمار الأمثل لها.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الاسماعيلية لجلسة الاجتماع الدوري لمجلس أمناء مشروع قرية الأمل لشباب الخريجين وصغار المزارعين في القنطرة شرق والذي عقده بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، وتم خلاله متابعة ومناقشة قرارات اللجنة الوزارية لمتابعة مشروع قرية الأمل برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. كما تم التأكيد على ترشيح ممثل للمحافظة يتولى التنسيق مع مجلس أمناء المشروع لتسهيل وإنهاء أية اجراءات إدارية.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن حصر ومراجعة الدروس المستفادة من هذا المشروع لإمكانية تكراره كنموذج لتطوير قرى الظهير الصحراوي وتكرار التجربة في المحافظات.