اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية

بدأت نيابة الإسماعيلية، التحقيق مع المتهم الثاني في قضية الهروب من سجن المستقبل.

و عن ذلك صرحت مصادر أمنية في الإسماعيلية، أن أجهزة الأمن في محافظة الشرقية، بالتنسيق مع مباحث الإسماعيلية، تمكنت من إلقاء القبض على أحد الهاربين من سجن المستقبل داخل منزل أحد أقاربه في مدينة بلبيس في الشرقية.

و أكدت المصادر، أن المتهم الهارب تم إلقاء القبض عليه و تسليمه لأجهزة الأمن في الإسماعيلية لبدء الحقيق معه في واقعة الهروب، التي شهدها السجن الخميس قبل الماضي، و التي أسفرت عن مقتل ضابط و مواطن و إصابة شرطي أثناء المطاردة الأمنية للهاربين.

و ذكرت المصادر أيضًا، أن أجهزة البحث تواصل ملاحقتة 4 هاربين.

كان اللواء عصام سعد، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارًا من فريق البحث المكلف بتتبع المتهمين الهاربين من سجن المستقبل المركزي، و البحث عن 5 هاربين من سجن المستقبل، حيث تمكن فريق البحث من القبض على أحد المتهمين أثناء تردده على منزل أحد أقاربه المجاور لمنزله، و هو أحمد. ي. م.،41عامًا، عاطل، و مقيم في عزبة الجمهورية دائرة مركز بلبيس، هارب من سجن المستقبل، و محبوس على ذمة القضية رقم "5230" جنايات القنطرة غرب لعام 2014، قتل و سرقة بالإكراه.

 تم التحفظ على المتهم و تولت النيابة العامة التحقيق.

و كانت  تحقيقات النيابة العامة كشفت أن شرطيًا من قوة تأمين السجن، تلقى رشوة مالية من المتهمين مقابل تسهيل دخول أسلحة آلية، داخل السجن مما سهل من عملية الهروب.

و قررت النيابة التي باشرت تحقيقات الواقعة على مدار خمسة أيام متواصلة بحبس 22 من رجال الشرطة بينهم 6 ضباط من قوة تأمين السجن.