توقيف طالب في حوزته صور للعمليات المسلحة في مصر

كشفت مصادر مطلعة, عن أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الإسماعيلية تمكنت من توقيف طالب يدعى "أحمد.ا. ح.م" 21 عاما, مقيم قرية قهبونة مركز الحسينية في محافظة الشرقية, طالب في الفرقة الثانية في جامعة سيناء, وذلك اثناء عبوره من الجهه الغربية لقناة السويس إلى الجهه الشرقية عبر معدية الأفراد وفي حوزته جهاز لابتوب.
بفحص الجهاز تبين أنه مدون عليه 350 مقطع فيديو وأكثر من 2000 صورة للعمليات التكفيرية وقيادات من الجيش الحر والإسلامي وأنصار بيت المقدس وعناصر لقيادات حماس داخل الأراضي الفلسطينية وفيديوهات عن كيفية تحويل الفرد إلى جهادي وصور لـ أبو خالد الأنصاري.
بالإضافة إلى فيديوهات عن كيفية تصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات وفيديوهات عن العمليات المسلحة ضد رجال الجيش والشرطة في سيناء وفيديوهات خاصة من قيادات متشددة في سيناء إلى عناصر في بعض محافظات الجمهورية عن تكليفات لاستهداف عناصر الجيش والشرطة واغتيال بعض الشخصيات الأمنية.
وأكدت المصادر لـ "مصر اليوم", أن نتيجة التحقيقات الأوليه بينت أن الطالب تم تجنيده من قبل عناصر متشددة نظراً لدراسته في جامعة سيناء وإقامته في محافظة الشرقية لتوصيل التكليفات والمعلومات بين الهناصر المتشددة المتواجده في بعض محافظات الجمهورية إلى القيادات المسلحة في سيناء.
كما تبين من التحقيقات مع الطالب قيامه بنقل بعض الفديوهات عن كيفية تصنيع و شرح كامل عن طريقة عمل المتفجرات من بعض العناصر المتشددة في سيناء وتوصيلها إلى عناصر مسلحة في محافظتي الشرقية والإسماعيلية.
واعترف بتجنيده من قبل العناصر المسلحة منذ أكثر من عام وأكدت المصادر أن هناك رصدا لتجمعات متشددة أخرى وعدد من الطلاب المجندين سيتم الإعلان عنها قريبا وستسفر عن مفاجأت أمنية تضرب العنف في مقتل.