معرض دمنهور الثاني للكتاب

أكد بسام الشماع الباحث في علم المصريات أن من بين ما تم إنقاذهم في حادث غرق السفينة «تايتانيك» سيدة اسمها مارجريت توبان كان بحوزتها تمثال مصري قديم صغير من تماثيل الاوشابتي المشهورة الموجودة في المقابر المصري وكان معها حاوية كاملة غرقت مع السفينة تايتانيك.

وأشار «الشماع» خلال ندوة «مصر مستقبل الماضي» بمعرض دمنهور الثاني للكتاب أنه مع مجموعة من الشباب من محبي الحضارة قاموا بإرسال خطاب لجيمس كاميرون مخرج فيلم «تايتنك» الذي زار موقع السفينة الغارقة بغواصة خاصة ومعه خرائط GPS كاملة لموقع السفينة كما قاموا بمراسلة متحف توبان وردوا عليهم بأنهم ليس لديهم معلومات عن الاوشابتي لكن يمكن أن يكون في مكان ما. 

وأوضح الشماع أنه حصل على صورة لتمثال الاوشابتي وهي موجودة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك" مضيفا ماذا لو تم الحصول على خريطة الـ GPS من كاميرون وتم إنقاذ الآثار الغارقة ووضعناها في متحف ودعونا العالم كله لزياتهم وكتبنا عليها " آثار فرعونية بالسفينة تايتانيك" بالتأكيد سنعيد تاريخنا وندر ملايين الملايين.

وشن الشماع هجومَا على الكيان الصهيوني ومحاولاته البائسة تزوير التاريخ الفرعوني مؤكدًا أن الحضارة المصرية ليست 7 آلاف عام كما يردد البعض وإنما أكثر من نصف مليون سنة.