اللواء خالد عبد العال

تفتح جميع حدائق القاهرة، السبت، أبوابها مجانًا للزوار، احتفالاً بالعيد القومي للعاصمة.
كان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد قرر تخفيض رحلات الأتوبيس النهرى 50%، لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين بالقاهرة للمشاركة باحتفالات العيد القومي، والذي يوافق ذكرى مرور 1050 عامًا على إنشائها على يد القائد جوهر الصقلي فى الـ 6 من يوليو عام 969 بأمر من الخليفة المعز لدين الله الفاطمي.

ولفت المحافظ إلى أن احتفالات القاهرة بعيدها ستمتد على مدار أسبوعين، وتشمل افتتاح عددٍ من المشروعات الخدمية للمواطنين منها افتتاح تطوير أسواق، وميادين، وحدائق، ومراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بالأحياء، كما سيتضمن عقد عددٍ من الحفلات بمعرفة مديرية التربية والتعليم يتم خلالها تكريم أوائل الإعدادية، ومعرض لأهم الأنشطة الطلابية واحتفال لمديرية الشباب والرياضة بمركز شباب الجزيرة.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة حفل ختامي يتم خلاله تكريم المميزين من العاملين بالمحافظة، وإعلان نتيجة مسابقة الأفلام القصيرة والتي نظمتها المحافظة لإظهار الجوانب الإيجابية والصور الحضارية للعاصمة، والتي سيتم عرضها بالشوارع والميادين الرئيسية وقام بتنفيذها عدد من شباب القاهرة.. كما يتخلل الاحتفالات إقامة صلاة الجمعة بمسجد السلطان حسن، الذي يعد واحدًا من أقدم وأعرق مساجد القاهرة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
محافظ القاهرة يوقع بروتوكولا لإدارة وتشغيل 7 مراس للتاكسي النهري
محافظ القاهرة يؤكد أن الديانات السماوية دعت إلي ضرورة إكرام اليتيم