مصلحة الضرائب المصرية

أقامت مصلحة الضرائب المصرية احتفالية لتكريم أسامة توكل رئيس مركز كبار الممولين ورئيس قطاع شركات الأموال، بحضور وزير المالية عمرو الجارحي.

وأشارت المصلحة، في بيان اليوم، إلى أن وزير المالية أكد اهتمام وزارته بالعاملين بالمصلحة، نظرا لأهميتها القصوى بالنسبة للدولة، وليس بالنسبة للوزارة وحدها، مرجعا ذلك إلى ما تمثله الحصيلة الضريبية من أهمية بالغة.

وقال الجارحي إن الوزارة تسعى لزيادة موارد الدولة من الضرائب، لتصل إلى ١٨٪ من الناتج المحلي الإجمالي بدلا من ١٣٪ حاليا.

من جانبه، قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية إن اهتمام الوزارة بمصلحة الضرائب والعاملين بها، هو أمر لابد منه بسبب أعبائهم المتمثلة في نحو ٧٠٪ من إيرادات الدولة.

وفي كلمة أمام الاحتفالية، قال توكل إن زخم حضور الاحتفالية، وعلى رأسهم وزير المالية ونوابه، يعكس في المقام الأول ضرورة أن يقوم كل موظف بعمله على أكمل وجه.

وعرض منظمو الحفل لقطات من حياة توكل العملية والتي استمرت لنحو ٣٦ عاما، قضى معظمها في مصلحة الضرائب. كما قدم عدد من العاملين بالمصلحة دروع تقديرية تحمل أسماء المأموريات والمراكز التي يعملون بها، تقديرا منهم لأسامه توكل.

وأشارت المصلحة إلى أن أسامه توكل يعتبر أول رئيس لمركز كبار الممولين منذ إنشائه يمتلك هذه الشعبية الضخمة من حب وتقدير وثقة العاملين بالمركز بلا استثناء.

وحضر الاحتفالية الدكتور محمد معيط نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، وعمرو المنير نائب الوزير للسياسات الضريبية، وأحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية، ورئيس مصلحة الضرائب عبد المنعم مطر، ورئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية أيمن جوهر ، كما حضر عدد كبير من رؤساء مصلحة الضرائب السابقين.