المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

وجهت  المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة مسؤولى مشروع تشغيل الشباب بتنظيم لقاءات دورية وفقا لبرنامج زمني محدد لاختيار الإعداد المطلوبة من الشباب المتقدمين والراغبين في الحصول على فرص عمل مناسبة بالشركات الاستثمارية الزراعية العاملة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الغير تقليدية لتوفير فرص العمل التي قامت المحافظة باتخاذها ورعايتها بالتنسيق مع أصحاب مزارع (بيكو ورجب والمغربي وبيتي ولامار) ومديرية الزراعة وفرع جهاز تنمية المشروعات (الصندوق الإجتماعى) وإدارة المرور لتوفير حجم العمالة اللازمة لتلك الشركات الزراعية يشكل منتظم على مدار العام ووسائل النقل الآمنة والحضارية لهم.

حيث تم تحديد وحصر وإعداد قاعدة بيانات بعدد وحجم العمالة الثابتة والموسمية والغير منتظمة التي تحتاجها المزارع والشركات الزراعية على مدار العام على إن يقوم  الصندوق الاجتماعي للتنمية بتوفير أتوبيسات نقل مناسبة سيتم طرحها أمام الشباب للتمليك بفائدة 6 % مقطوعة وتسدد على 60 شهر وتخصيصها لنقل العمال من المراكز والقرى المختلفة إلى تلك  المزارع وفقا لخطوط السير التي ستحددها إدارة المرور.

هذا وقد صرحت المهندسة المحافظ انه قد تم الإعلان عن المشروع على الموقع الرسمي للمحافظة وتقدم له حتى الآن  635 شاب وفتاة عن طريق مكتب تشغيل الشباب بالإضافة إلي عدد 46 سائق سيتم اختيار الإعداد المطلوبة منهم وتحديد احتياجات كل شركة على حدة من خلال المقابلات التي ستجرى بمقر ديوان عام المحافظة.

مشيرة إلي إن المشروع يهدف إلي توفير فرص عمل للشباب كما يضمن متابعة أوضاع العمال  بشكل منتظم  بالإضافة إلي  توفير وسائل النقل الحضاري والأمنه التي تحافظ على سلامة وأرواح العمال وتحد من حوادث الطرق العشوائية المتكررة وتضمن استمرار توفير العمالة بشكل منتظم وتحافظ على وصول الأجر الحقيقي للعاملين.