مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية

عقد وفد من إدارة مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، اجتماعا مع محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم السبت، بمقر ديوان عام محافظة الأقصر، لبحث استعدادات استضافة المحافظة للمهرجان فى دورته الرابعة المقرر إقامته فى الفترة من 30 كانون الثاني/ يناير الجاري حتى 5 شباط/ فبراير القادم، حيث سيقام حفل الإفتتاح بقصر ثقافة الأقصر.

وضم وفد إدارة مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، كلا من الناقدة ماجدة موريس رئيس المهرجان، ووديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان، وجمال زايدة المستشار الصحفى والإعلامى للمهرجان.

ومن جانبها قالت الناقدة ماجدة موريس، أن مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية قرر تكريم الفنانة بوسي وذلك بعرض مجموعة من أبرز أعمالها فى السينما وهي "العاشقة" و"الحكم آخر الجلسة" و"بيت من رمال"، مشيرة إلي أنه من المقرر أن يتم عرض الأفلام المشاركة فى المهرجان فى قصر ثقافة الأقصر ، ونادى التجديف ، وقاعة المؤتمرات الدولية.

 وأوضح المدير التنفيذى للمهرجان أنه تم اختيار هذه الفترة لإقامة المهرجان حتى تكون الفرصة متاحة أمام زوار الأقصر خلال أجازة نصف العام لمتابعة أفلام المهرجان.

وكانت إدارة مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية قد كشفت عن البوستر الرسمي للدورة الرابعة من المهرجان ،وهو عبارة عن منظر لمعبد الملكة حتشبسوت بعد إضاءته ليلًا لأول مرة،  من تصميم الفنان ناجى شاكر.