مهرجان الإسكندرية السينمائي

يكشف الناقد السينمائي والكاتب الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، في الـ6 مساء الخميس، عن تفاصيل الدورة 32 للمهرجان في مؤتمر صحافي في فندق إقامة الضيوف وبحضور محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر.

وأضاف أباظة أن دورة هذا العام من المهرجان تُقام تحت شعار "السينما والمقاومة"، وتم اختيار 4 دول كضيوف شرف وهم من الدول التي دفعت ثمن المقاومة ملايين من الشهداء، والدول هي، اليونان التي ناضلت ضد الاحتلال التركي، إضافة إلى ثلاث دول عربية هي الجزائر التي دفعت مليون ونصف المليون شهيد وسورية التي تعاني من التدخلات الأجنبية وفلسطين المحتلة، وسوف يقيم المهرجان برنامجًا خاصًا لأفلام المقاومة يضم أفلامًا من سبع دول عربية وأجنبية.

وكانت إدارة المهرجان عقدت الثلاثاء مؤتمرًا صحافيًا في مقر المجلس الأعلى للثقافة وبحضور السفير الفلسطيني جمال الشوبكي، وأعلن عن برنامج الاحتفال الخاص بفلسطين والذي يحمل اسم "القدس في السينما العربية".

وكان حفلا الافتتاح والختام للمهرجان سيقامان في مكتبة الإسكندرية، ويشارك في المهرجان 29 دولة من دول البحر المتوسط وعدد من الدول العربية والأجنبية في الأقسام الخاصة.