المهرجان الثالث لأفلام المدارس

ينطلق غدا الثلاثاء المقبل المهرجان الثالث لأفلام المدارس بمحافظة المنيا على مسرح ديوان عام المحافظة في حضور اللواء عصام الدين بديوي محافظ الإقليم ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية وطلاب المدارس وأولياء أمورهم.

وقالت عبير يوسف إسماعيل الموجة عام الإعلام التربوي بمديرية التربية والتعليم: "إن طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية يشاركون في المهرجان الثالث لأفلام المدارس".

وأوضحت «عبير» أنه تقدمت للمهرجان 107 فيلم من إنتاج وسيناريو وحوار وتمثيل وإخراج الطلاب دون أي تدخل من خارج المدارس، مشيرة إلى أنه عقب إجراء تقييمات لتلك الأفلام تم اختيار 55 فيلم للمنافس خلال فعاليات المهرجان الثالث لأفلام المدارس بالمنيا لهذا العام.

وأشارت الموجه عام الإعلام التربوي، أن التنافس سيكون على 14 مركز وسيتم منح الفائزين مجموعة من الدروع المقدمة من قبل محافظة المنيا بالتعاون مع أحد رجال الأعمال، موضحة إلى أن المهرجان سيضم عدد كبير من ضيوف الشرف والفنانين والمخرجين.

يأتي ذلك المهرجان ضمن احتفالات المحافظة بالعيد الوطني المقرر انطلاق فعالياته بدء من صباح غدا الإثنين ويستمر فعالياته حتى يوم الـ 18 من مارس الجاري.