المهندسة نادية عبده

أكدت المهندسة نادية عبده ، نائب محافظ البحيرة ، إقامة مهرجان دمنهور الأول للسينما المدرسية في مكتبة مصر العامة في دمنهور ، بالتعاون مع وزارة الثقافة واتحاد النقابات المهنية والذي سيعتمد على الأفلام القصيرة التي سيقوم طلاب المدارس بوضع وتنفيذ تفاصيلها من السيناريو والحوار والمونتاج والموسيقى والتصوير والإخراج ، من خلال ورش تدريبية للطلاب يشرف عليها المختصون في فنون السينما.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مكتبة مصر العامة في دمنهور برئاستها ، حيث تم مناقشة برنامج أنشطة المكتبة خلال إجازة نصف العام الدراسي والذي يشمل برنامج مكتبة الطفل لأنشطة حملة "اقرأ.. فكر.. لمستقبل أفضل" ، وبرنامج تعليم الرسم للكبار والصغار وعروض الأفلام الكارتونية المختلفة ، وإقامة المؤتمر العلمي الثاني لدعم وتنمية المخترع الصغير والذي يقام استمرارًا لأعمال المؤتمر العلمي الأول لدعم وتنمية المخترع الصغير والذي أقيم في المكتبة خلال شهر أبريل/نيسان 2016 تحت شعار "نجوم صغيرة تتعلم وتبتكر".

ويقام المؤتمر هذا العام تحت شعار "زويل قدوة لأجيال بكرة" خلال شهر مارس/أذار القادم 2017  ، فيما أشادت نائب المحافظ بأعمال وحدة الترجمة في المكتبة بما تقدمه للجمهور من ترجمة الأبحاث والمستندات باللغتين العربية والإنجليزية وما حققته من مستويات عالية من الأداء ، بالإضافة إلى إشادتها بوحدة تكنولوجيا المعلومات في المكتبة لمساهمتها الفعالة في إنجاح مؤتمر البحيرة الأول للشباب.