فاعليات اليوم الأول للمهرجان الدولي الأول للحرف وفنون النيل

انطلقت فاعليات اليوم الأول للمهرجان الدولي الأول للحرف وفنون النيل، تحت شعار "أسوان مدينة الإبداع والتراث في متحف النيل، في مدينة أسوان، والذي يهدف لإحياء التراث بين مصر وأفريقيا، ولتسليط الضوء على مدينة أسوان ذات البعد الثقافي والاجتماعي والسياحي، وتوطيد العلاقات مع دول حوض النيل تحت رعاية صندوق تحيا مصر.

وبدأت الفاعليات المهرجان بمشاركة واسعة من سفراء وممثلي دول حوض النيل، بجانب ممثلي الوزارات وفناني مصر الذين تم تكريمهم. وشاركت فرقة رحالة الألمانية لموسيقى الغاز باعتبارها قاطرة الاتحاد الأوروبي في هذا الاتجاه باعتبارها ستساهم  في تنشيط الدعاية الإعلامية، على الوجه الأكمل لمصر وأسوان، خاصة أنه يتم نقل هذا الحدث الدولي على 3 قنوات ألمانية وأيضًا بإذاعة  WDR  على الهواء مباشرة.

وسيشهد تقديم عروض فنية لفرق الفنون الشعبية من دول أفريقية، تضم السودان وجنوب السودان وأثيوبيا ونيجيريا والكونغو، بجانب فرقة منيب باند، وفرقة توشكي للفنون الشعبية في أسوان، وسيتم إعطاء الفرصة لأهالي أسوان، لمشاهدة هذه الفرق والاستمتاع بعروضها من خلال التنسيق بين مؤسسة نحمي تراثنا في أسوان والجهات والمؤسسات المختلفة في المحافظة.