جانب من اللقاء

عقدت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية لقاءا مع وزير الثقافة حلمى النمنم، لمناقشة خطة المهرجان المتكاملة للدورة الخامسة المقررة في شهر آذار/ مارس القادم، والتى تتضمن نقلة كيفية وكمية للمهرجان بعد أن أصبح المهرجان الثالث على مستوى العالم في مجال السينما الإفريقية بعد مهرجان فيسباكو في بوركينا فاسو ومهرجان قرطاج بتونس.

وحضر اللقاء مع وزير الثقافة حلمى النمنم، كل من السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان، والمنتج السينمائى محمد العدل، والناقد السينمائى الكبير سمير فريد رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى السابق، والفنان صبرى فواز، والسيد حسن خلاف رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما.

وبحث وزير الثقافة حلمى النمنم خطة التعاون بين الوزارات المختلفة الداعمة للمهرجان (وزارة الشباب – وزارة السياحة (هيئة تنشيط السياحة) – وزارة الخارجية) وجهود التعاون مع محافظ الأقصر محمد بدر وذلك لدعم تقديم دورة متميزة من المهرجان، مؤكدا علي أهمية المهرجان في توطيد العلاقات بين مصر والدول الإفريقية الشقيقة معتمدا على الثقافة والفنون والسياحة أساساً له.

وقال رئيس المهرجان سيد فؤاد،  أن إدارة المهرجان مستمرة في العمل بطريقة غير تقليدية في كافة فعالياته مع الحرص على بناء قاعدة جماهيرية عريضة ونشر الثقافة السينمائية.

وطالب المنتج السينمائى محمد العدل، بضرورة توفير الدعم الكافى في الوقت المناسب للمهرجان والذى يحقق أهدافاً سياسية وسياحية و ثقافية حقيقية.

وعبر الفنان صبرى فواز عن سعادة جميع الفنانين المصريين بدعمهم لهذا الحدث الإفريقي الذى فتح باب العلاقات بالأشقاء من نجوم وصناع السينما الإفريقية.

وأعلنت مدير المهرجان عزة الحسينى، أنه تم إغلاق باب التقدم للمشاركات في المسابقات الفنية للمهرجان في الدورة الخامسة في الثانى والعشرين من شهر كانون الأول/ ديسمبر وقد وصل لإدارة المهرجان 395 فيلما وهى تشتمل تقريباً على معظم إنتاج القارة الإفريقية السينمائى خلال عام 2015، مشيرة إلي أنه من المتوقع أن تعلن لجان المشاهدة الخاصة بالمهرجان عن الأفلام المشاركة في المسابقات المختلفة قريباً.