مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

قام وفد من اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان بزيارة مدينة الأقصر، لتفقد التجهيزات النهائية للدورة الخامسة التي تقام خلال الفترة من 17 إلى 23 آذار/ مارس 2016.

وعقد وفد اللجنة لقاءا مع محافظ الأقصر محمد بدر وقيادات المحافظة، بمقر ديوان عام المحافظة، للوقوف على آخر الترتيبات النهائية والاستعدادات التى تجريها المحافظة لاستقبال ذلك الحدث الفنى والثقافى الكبير.

كما قامت اللجنة بتفقد أماكن حفلى الافتتاح والختام وقاعات العروض والندوات والمعارض التى ينظمها المهرجان والاتفاق على كافة الترتيبات اللازمة ليخرج المهرجان فى الصورة التى تليق بمصر وبمحافظة الأقصر أمام رواد المهرجان من كافة البلاد الإفريقية والعالم.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية حدث سنوي يقام بمدينة الأقصر، وأسسته تنظمه سنويًا مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بدعم ورعاية من وزارة الثقافة ووزارات الشباب والرياضة والسياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية واتحاد الفنانين العرب.

ويعرض المهرجان الأفلام الطويلة والقصيرة من إنتاج دول إفريقيا ولمخرجين أفارقة ومرتبطة بالشأن الإفريقى من إنتاج 2015، وينظم المهرجان 4 مسابقات للأفلام الطويلة الروائية ، والأفلام الطويلة التسجيلية ، والأفلام القصيرة (روائي - تسجيلي) ، والمسابقة الدولية لأفلام الحريات إلى جانب الأقسام الخاصة.