مهرجان مكاني السينمائي الدولي

صرح رئيس مهرجان "مكاني السينمائي الدولي" المخرج خالد مهران والذي تنظمه شركة "بتاح بيكتشرز" للإنتاج والتنظيم بالتعاون مع نقابة الإعلاميين، أن الدورة الأولى ستكون في مدينة الغردقة السياحية، مضيفًا أنه سيتناول الأفلام التي تناقش تنشيط السياحة من الدول المختلفة، حيث تشارك فيه الدول كافة من العالم أجمع.
 
وكشف مهران أن الهدف من المهرجان هو نشر الثقافة السينمائية، وتوثيق العلاقات بين العاملين في السينما والسياحة من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن ذلك سيجعل السياحة المصرية والعربية أكثر نشاطًا وانتعاشًا.
 
وذكر مهران حول الشروط التي يجب أن تنطبق عليها الأفلام التي ستدخل المسابقة "بالنسبة للأفلام الطويلة يجب ألا يقل طول الفيلم عن 40 دقيقة، حتى لا يدخل في تصنيف الأفلام القصيرة، كما يجب أن يكون حجم الفيلم الذي تم تصوير العمل السينمائي عليه هو 1080= 1920x720   Full HD. لافتًا أن الترشيح لدخول المسابقة سيكون في الشهور الأولى من كل عام.
 
وأضاف أن لجنة التحكيم للمسابقة الدولية ستكون برئاسة مخرجين وممثلين ونقاد وكتاب مصريين وأجانب بالإضافة الى الأعضاء الشرفيين ورئيس المهرجان، كما سيتم الإعلان عن أسماء لجنة التحكيم وشروط الدخول للمسابقة والجوائز في مؤتمر صحافي أوائل الشهر المقبل.