دار ليان للنشر والتوزيع

صُدر حديثًا عن دار ليان للنشر والتوزيع كتاب "عائلة مصرية جدًا" للكاتبة الدكتورة إيمان عبد العزيز أحمد وهى رواية لكن في قالب اجتماعي ساخر على شكل حلقات متصلة منفصلة.

الحلقات كلها عن عائلة واحدة مكونة من عبد العال وزهرة وبقية أفراد العائلة، كل حلقة هى عبارة عن مشكلة يتسبب بها الرجل الشرقي بكل عيوبه مجسدًا في عبد العال في المواقف العادية أو أثناء الأزمات ورد فعل تصرفاته على زهرة "زوجته" والأولاد في حينها أو تأثير ذلك على مستقبلهم لكن بشكل كوميدي ساخر.

كتاب خفيف الظل سيقوم بإضحاكك رغمًا عنك اتباعًا لمبدأ "شر البليه ما يضحك" وخاصًة الحزب النسائي الذي سيرى نفسه في الزوجة "زهرة" في إحدى المواقف وحتمًا سيضحك ويبكي لها ومعها.

أما عن الحزب الرجالي سيسارع إلى القراءة أيضًا ليؤكد: "أنا أفضل من ذلك كثيرًا أو يسارع إلى النفي مُشددًا: "هذا غير صحيح بالمره!".
 
وتجدر الإشارة إلى أنَّ المؤلف جعل لهذه الرواية الكوميدية نهايتان، واحدة في منتصف الرواية والثانية في أخرها وترك نهاية ثالثة مفتوحة بيد القارئ يكتبها كما يشاء ربما كنوع من كسر القوالب التقليدية وربما لأنَّ الحياة دومًا تحمل لنا أكثر من نهاية.

يُذكر أنَّ الكتاب متواجد حاليًا في مكتبات الشروق بجميع فروعها ومكتبات أخرى كثيرة مثل "ليلى" و"سنابل" و"الكتب خانه" و"النهار" وغيرها، وهو كتاب قد تختلف عليه لكن حتمًا ستحب قراءته