بيتكوين

يستحوذ ارتفاع البيتكوين على الأضواء جزئيا، حيث يرى بعض المستثمرين أن صعود تلك العملة المشفرة دليلا على توقع الأسواق بفوز المرشح الجمهوري المؤيد للعملات المشفرة، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وذكرت وكالة الأنباء الأمريكية "بلومبيرج" اليوم / أن الأصول الرقمية ارتفعت بنحو 13 خلال الأيام السبعة الماضية، متقدمة بصورة كبيرة على مؤشر الأسواق العالمية والذهب.

وكان ترامب قد تعهد بجعل الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة، وأدى تبنيه لقطاع العملات المشفرة إلى تصنيف عملة "بيتكوين" بـ"تجارة ترامب" - وهي تعد واحدة من سلسلة الرهانات التي يستند عليها عودته إلى البيت الأبيض.

أما هاريس، فقد تبنت موقفا دقيقا بشأن العملات المشفرة، وتعهدت بدعم إطار تنظيمي للأصول الرقمية بالإضافة إلى نمو الصناعة في ظل الضمانات المناسبة، ما أثار موقفها نوبة من التفاؤل بين تجار العملات المشفرة حيث يتناقض مع حملة القمع في ظل إدارة بايدن.

وقالت ميلتم ديميرورز الشريكة العامة لشركة "كروسيبل كابيتال" الاستثمارية إن ظهور العملات المشفرة كقضية انتخابية "يدفع الكثير من الاهتمام إلى البيتكوين وفئة الأصول المشفرة الأوسع، ويتم ترجمة هذا الاهتمام إلى مشاعر، التي تؤدي إلى تدفقات".

ويعد احتضان ترامب لقطاع العملات المشفرة هو تحول جذري حيث إنه وصف ذلك المجال ذات مرة بالاحتيال، في حين أصبحت شركات الأصول الرقمية جهات مؤثرة في الانتخابات من خلال التبرعات الكبيرة للجان العمل السياسي سعيا إلى قواعد أكثر ودية.

وقال المستثمر الأمريكي، ستانلي دركينميلر، في تصريحات خاصة لوكالة "بلومبرج" إن السوق خلال الأيام الاثني عشر الماضية بدت "مقتنعة للغاية" بفوز ترامب، مضيفا أنه من الممكن رصد ذلك في ارتفاع أسهم البنوك، والعملات المشفرة.

وتعد البتكوين عملة رقمية لا مركزية ويتم تشغيلها بواسطة مستخدميها بدون سلطة مركزية أو وسطاء.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

هبوط العملات المشفرة وبيتكوين تفقد 0.65%

أسعار العملات الرقمية اليوم بيتكوين تتجاوز 64 ألف دولار