شركة "جدوى للاستثمار"

أشارت شركة "جدوى للاستثمار" إلى أنها تتوقع أن يشهد قطاع الرعاية الصحية السعودي نمواً كبيراً، مدفوعاً بعوامل عديدة من أبرزها النمو السكاني المتسارع في المملكة، حيث ينمو سنوياً بمعدل 3٪، فيما تبلغ السعة السريرية في المملكة 21 سريراً لكل 10 آلاف مواطن.
وفي هذا الصدد، رئيس الملكية الخاصة والمصرفية الاستثمارية في "جدوى للاستثمار" أشار سعد بن عبدالله السيف ، إلى أن تغطية اكتتاب شركة الحمادي للتنمية والاستثمار، والتي تمتلك وتدير مستشفى الحمادي في حي العُليا شمال مدينة الرياض، بنسبة فاقت المعروض ب12 مرة خلال الطرح العام الأولي، يؤكد على ثقة المستثمرين في الفرص الاستثمارية المجزية التي يوفرها قطاع الرعاية الصحية السعودي وإقبالهم على الاستثمار في الشركات الواعدة العاملة فيه.

وتعليقاً على قطاع الرعاية الصحية في المملكة، أشار السيف إلى النقص الكبير المتوقع في السعة السريرية للمستشفيات خلال السنوات القادمة على الرغم من زيادة الاستثمارات في بناء وتوسعة المستشفيات. وذكر بأن الدعم الحكومي المستمر سيسهم بشكل كبير في تعزيز دور مزودي خدمات الرعاية الصحية من القطاع الخاص في المملكة. وأوضح السيف أنه بحسب دراسة أخرى، نما عدد الأسرّة في المستشفيات الخاصة على مدى السنوات الخمس الأخيرة بنحو 7٪، مقارنة ب 3٪ نسبة النمو في إجمالي عدد الأسرّة في القطاع العام. وعلى الرغم من ذلك، ما زالت المستشفيات الخاصة تمثل فقط ثلث إجمالي عدد المستشفيات في المملكة، وتستأثر بأقل من ربع إجمالي عدد الأسرة المتاحة في القطاع، ما يدل على أن هناك فرصة كبيرة للاستثمار في توسيع قدرات القطاع ورفده بالمختصين في مجال الرعاية الصحية، لا سيما في ظل الارتفاع المستمر في أعداد المرضى الناتجة عن تزايد عدد السكان في المملكة بشكل عام.