اتحاد الصناعات المصرية

كشف اتحاد الصناعات المصرية، عن رغبة 2600 شركة المشاركة في مبادرة الرئيس السيسي لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي.

وأوضح الاتحاد في بيان اليوم الثلاثاء، أنه بالتنسيق مع الغرف الصناعية بالاتحاد ومن خلال الاتصالات التي لا تزال مستمرة مع المنشآت الصناعية، أبدت تلك الشركات رغبتها المشاركة بالمبادرة الرئاسية، حيث أقرت الشركات نسب خصم على منتجاتها تتراوح ما بين 20 و50 في المائة من أسعار منتجات تلك الشركات.

كان مجلس الوزراء المصري، أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، الإطار العام لمبادرة رئيس الجمهورية لدفع الصناعة الوطنية وتوفير السلع والمنتجات للمواطنين، بإتاحة نسبة خصم نقدي مشروط عند الشراء على عدد من السلع لتشجيع المواطنين على شراء المنتج المحلي.

وقال رئيس الاتحاد، محمد السويدي، إن يجري حالياً التنسيق بين الحكومة المصرية والقطاع الصناعي الخاص للإعداد لمبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي، والتي تصب في الأساس في مصلحة القطاع الصناعي، من خلال تحفيز الطلب علي المنتجات الوطنية، فضلا عن المستهلكين خاصة من ذوي الدخول المتوسطة من خلال التخفيضات التي ستمنحها الشركات الصناعية المشاركة في المبادرة والتي يستهدف أن تستمر لمدة 6 أشهر تبدأ في العام 2020 .

وأضاف الاتحاد في بيانه، أنه حدد القطاعات المستهدف مشاركاتها في قطاعات، الصناعات الهندسية، صناعة الجلود، الصناعات الكيماوية، صناعة الاخشاب والأثاث، صناعة الملابس الجاهزة، صناعة تكنولوجيا المعلومات، الصناعات الحرفية، ومواد البناء، ولا يزال التواصل مع المنشآت الصناعية قائماً لتسجيل الشركات الراغبة في المشاركة.

وأفاد بأنه من المستهدف أن تتنوع آليات بيع المنتجات بين البيع من خلال المنافذ والسلاسل التجارية، والبيع الإلكتروني والبيع من خلال منافذ البيع التابعة للمصانع حيث يتم بحث آليات عمل المبادرة بالتشاور بين الحكومة والقطاع الخاص الصناعي والتجاري والقطاع المصرفي وبما يحقق الأهداف المنشودة من المبادرة.

قد يهمك أيضًا:

فتح باب الترشح لانتخابات غرفة صناعة الملابس الجاهزة خلال 50 يوما

فتح باب الترشح في انتخابات غرفة صناعة الملابس الجاهزة الأحد المقبل